أفضل مكاتب المحاماة للشركات في مصر

أفضل مكاتب المحاماة للشركات في مصر

 

عندما نتحدث عن القانون التجاري و الشركات في مصر فإنه بالطبع لا يمكن الالتفات عن كيانات المحاماة الضخمة في مصر و التي تقدر رؤوس أموالها و أرباحها بمئات الملايين من الدولارات , و من هنا سنتطرق في هذا المقال لأكبر مكاتب المحاماة في مصر التي تخصص في فرع القانون التجاري و مجال الشركات بشكلٍ عام.

 

1- شهيد Shahid Law Firm

تأسست مكتب شاهد للمحاماة في عام 1987 من قبل المستشار ثروت عبد الشهيد.

نما مكتب شهيد للمحاماة بسرعة ليصبح واحدًا من الشركات الرائدة في المحاماة الدولية في مصر بسبب ممارستها الشاملة وسمعتها العظيمة في القانون التجاري والشركات وكذا في مجال الاتصالات و العقارات و البنوك.

 جذبت هذه السمعة رواد الأعمال الناجحين والشركات الكبرى، مما سمح للمكتب بتراكم قائمة عملاء ضخمة جدا مثل مجموعة قنوات ام بي سي , و اتصالات و صوراي للعقارت و نت فليكس و غيرها من الكيانات القانونية العملاقة.

يتعاون مكتب شهيد للمحاماة بانتظام مع مكاتب المحاماة من الخارج، كما يتعامل مع عملاء من جميع أنحاء العالم.

 

2- زكي هاشم ZH&P

 

تعتبر شركة زكي هاشم أقدم وأكبر شركة قانونية في مصر حيث تأسست عام 1953.

تقدم الشركة مجموعة كاملة من الخدمات القانونية والتجارية من خلال أكثر من 100 محامي .

وتتخصص الشركة في المجالات القانونية التالية: التحكيم، الدعاوى القضائية، الشركات، التجارة، الاندماج والاستحواذ، الاتصالات، البنية التحتية، تمويل المشاريع، البنوك، النفط والغاز، الطاقة، الامتياز، الوكالة، الاستثمار الأجنبي والتجارة الخارجية، التأمين، القانون الدولي العام، الضرائب، العمل، الملكية الفكرية، العقارات.

 

 

3- الشلقاني Shalakany Law Office

هي إحدى شركات المحاماة الرائدة في المحاماة التجارية في مصر والشرق الأوسط.

تقدم الشركة خدمات قانونية عالية الجودة لعدد كبير من العملاء المتعددي الجنسيات و الإقليميين والمحليين الرفيع المستوى من خلال مكاتبها في القاهرة والإسكندرية.

تحتل الشركة دائمًا مكانة مرموقة كشركة من الدرجة الأولى في معظم المجالات القانونية، وتلقت جوائز مختلفة من قبل منظمات دولية.

و تعد الشلقاني العضو الحصري المصري لشبكة ليكس موندي.

 

4- معتوق بسيوني و حناوي Matouk Bassiouny & Hennawy

هي شركة قانونية متكاملة المجالات تخدم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومقرها الرئيسي في القاهرة، مصر ولديها مكاتب في الجزائر, السودان ,الإمارات العربية المتحدة وليبيا.

و تتكون الشركة من 28 شريكًا وأكثر من 180 محاميًا، تم تدريبهم محليًا ودوليًا ويجيدون اللغة الإنجليزية والعربية والفرنسية بطلاقة.

تعمل الشركة في مختلف المجالات القانونية و تتميز بخبرتها الواسعة في تقديم الخدمات القانونية لعملائها على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تمثل الشركة العديد من الشركات الكبرى والمؤسسات المالية والحكومية وغير الحكومية، وتتعامل في قطاعات متنوعة مثل التأمين والعقارات والاتصالات والتكنولوجيا والصناعات التحويلية والطاقة والبتروكيماويات والتعدين والنقل والشحن والأغذية والمشروبات.

كما تتمتع بسمعة ممتازة في السوق المصري والعالمي، وقد حصلت على العديد من الجوائز والتقديرات من قبل مختلف المنظمات الدولية المتخصصة في القانون.

5- حلمي وحمزة Helmy, Hamza & Partners (Baker & McKenzie)

 هي إحدى أقدم الشركات القانونية الدولية المؤسسة في سوق القانون المصري , وتمارس الشركة النشاط في مصر منذ عام 1986.

و تعتبر هي أحد أعرق مكاتب المحاماة و التي تتخصص في الاندماج والاستحواذ، والبنوك والتمويل، والأسواق المالية وتمويل المشاريع , ولديها خبرة واسعة في تنسيق وتمويل وإدارة الصفقات متعددة الاختصاصات سواء باللغة الإنجليزية أو العربية.

 

6- الكامل Al Kamel Law Firm

تأسست شركة الكامل للمحاماة في عام 1978 برئاسة الدكتور محمد كامل، و يقع مقرها الرئيسي في محافظة القاهرة.

استطاعت الكامل أن تصبح واحدة من أقل الشركات المستقلة الرفيعة المستوى التي تخدم العملاء المحليين والوطنيين والدوليين.

و يتضمن عملائها العديد من الشركات المتعددة الجنسيات، والبنوك والمؤسسات المالية، والجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والشركات الخاصة .

و تتخصص الشركة في القانون التجاري والشركات والمالية، بالإضافة إلى الخبرة الكبيرة في التفاوض وصياغة وإدارة كل نوع من العقود الرئيسية، بما في ذلك تلك المتعلقة بالشراكات والخصخصة والقروض والترتيبات الأخرى للتمويل

 

7- ادسيرو ADSERO-Ragy Soliman & Partners

هي أحد أكبر شركات المحاماة في مصر و التي تخصص في مجال الشركات خاصة فيما يتعلق في مجالات القانون والاتصالات والوسائط الرقمية والتكنولوجيا .

تأسست " أدسيرو" عام 2019 واستطاعت خلال تلك الفترة القصيرة أن تقدم نجاحات باهرة في المجال القانوني للشركات كما استطاعت ان توسع من خلال التعامل مع الأمور القانونية الاستراتيجية والتشغيلية والمالية ، بتطوير خبرة شاملة وواسعة في مجالات التركيب، والاندماج والاستحواذ، والأسواق المالية، وتمويل الديون، وحوكمة الشركات، والتحكيم والدعاوى التجارية والأوراق المالية العالية المخاطر

 

 و قد وجب التنويه بأن منصة " المتر" لديها نخبة من اقوى المحامين المتخصصين في القضايا التجارية و صياغة كافة أنواع العقود بكافة اللغات و تأسيس الشركات و القيد في السجلات التجارية و استخراج البطاقة الضريبية والتراخيص و الموافقات الأمنية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.  

 

 

 

Contact us on whats app